تقارير ودراساتتقارير ودراسات دولية

مذكرة تفاهم لمحاربة التجارة غير القانونية ودعم التنمية

أصدرت مفوضية الاتحاد الإفريقي والشبكة العالمية لمراقبة الحياة البرية، مذكرة تفاهم لمحاربة التجارة غير القانونية ودعم التنمية . وذلك، بهدف حماية الحياة البرية في إفريقيا من الحصاد والتجارة غير المنظمة وغير القانونية، بحيث ستحافظ على الاسهام الذي توفره التجارة بين مجموعة من الدول الإفريقية والاستخدام القانوني لها من أجل تحسين وتجويد سبل العيش والتنمية لكافة شعوب القارة السمراء.

وتماشيا مع بنود المذكرة، سيتعاون الطرفان الأساسيان المتمثلان في المفوضية الإفريقية والشبكة العالمية في دعم سياسات الدول أعضاء الاتحاد الافريقي في كل ما يخص البيئة وإدارة الحياة البرية والتجارة. كما تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تنفيذ استراتيجية الاتحاد للحياة البرية، والتي تهدف في مجملها لحماية التنوع البيولوجي البري في إفريقيا من خلال التقنيات الحديثة والإرشادات الخاصة. وبالتالي، كل هذه الأشياء جعلها تتطلع الى تعميق التعاون الكبير مع كل حلفائها الدوليين من خلال الترحيب بكل أشكال الدعم.

وللتعرف أكثر على حيثيات المذكرة، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم ورقة بعنوان: ” مذكرة تفاهم لمحاربة التجارة غير القانونية ودعم التنمية “. الورقة موضوع النشر تسعى إلى تقريب الباحثين والمهتمين بالشأن الإفريقي خاصة في إطار الاتفاقيات والمذكرات التي تربط أعضاء الاتحاد بشكل خاص وباقي دول العالم بشكل عام.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية.

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق