تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

حصيلة منجزات وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة 2017-2021

قامت وزارة التضامن والاسرة بتقديم حصيلة منجزات الوزارة للولاية الحكومية 2017-2021. بحيث قدمت مجموع الأعمال التي أنجزتها سواء بناء على تنفيذ التوجهات الملكية السامية أو على مستوى تنفيذ البرنامج الحكومي.  حيث شملت هذه الحصيلة   ما لا يقل عن ستة استراتيجيات كبرى وبرامج ومخططات وطنية كبيرة في مجال التنمية الاجتماعية بجميع مكوناتها، خاصة فيما يتعلق بتعزيز دور المرأة في المجتمع وحمايتها، وكذلك حماية الأشخاص في وضعية إعاقة، ومجال حماية الطفولة. وقد تم تقديم حصيلة منجزات وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة 2017-2021 في اطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة.

وفي نفس السياق، تخللت حصيلة المنجزات التي قامت بها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة، الاعمال المنجزة من خلال تعزيز وتطوير منظومة المساعدة الاجتماعية وتقوية الإطار التشريعي والتنظيمي وأيضا دعم مبادرات التأهيل الاجتماعي وتعزيز سياسة القرب. وعطفا على ما سبق، فقد ركز عمل الوزارة على النهوض بمجال حقوق المرأة وحمايتها من خلال تنفيذ السياسات العمومية والبرامج التنفيذية المخصصة لهذا الغرض. وكذلك العمل على بناء بنيات مؤسساتية للتكفل والحماية، على غرار جهود الوزارة للحد من انتشار تداعيات فيروس كورونا.

وللمزيد من التفاصيل، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم، ورقة بعنوان: ” حصيلة منجزات وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة 2017-2021 “. مقترح اليوم يقدم مجموع الإنجازات التي قدمتها الوزارة من خلال التطرق الى الأوراش الكبرى والاستراتيجيات التي تم الاشتغال عليها على أرض الواقع. العمل المنجز قدم احصائيات ومؤشرات على مدى نجاعة السياسات العمومية المبرمجة لقطاع الاسرة والتنمية الاجتماعية. ويندرج هذا في إطار تقريب الباحثين والمهتمين من كل المستجدات المتعلقة بالعمل الحكومي للولاية 2017-2021.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية.

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق