تقارير ودراساتتقارير ودراسات دولية

تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي : صندوق النقد الدولي

 

صدرا مؤخرا تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي عن صندوق النقد الدولي، والذي يبرز الآفاق الاقتصادية التي تهم العالم خاصة لسنة 2022، وذلك بناء على الاحصائيات التي افرزتها سنة 2021 التي عرفت عودة تدريجية للحياة خاصة بعد حصول العديد من الدول على اللقاح. التقرير يبرز الدور الرئيسي الذي لعبه التطعيم، والذي بدوره ساهم في عودة النشاط الاقتصادي تدريجيا في الدول ذات الاقتصادات القوية وأيضا بعض الدول الشمال افريقية وبعض الدول الآسيوية.

بالإضافة الى ذلك، يتوقع التقرير أن يحقق الاقتصاد العالمي نمو ب 4.9% على غرار النسبة التي كانت متوقعة في سنة 2021 والمتمثلة في 6%  . النسبة التي كشف عنها التقرير تنبني على العديد من الأرقام والمؤشرات التي أفرزتها الأسواق والاقتصادات العالمية. ويبقى مؤشر ارتفاع مؤشر النمو حبيس التطورات التي عرفتها جائحة كوفيد -19 والتي تعزى الى ظهور سلالات جديدة ومتحورة. وقد حصر التقرير العوامل التي تشكل آفاق المستقبل بناء على تحول مسار الجائحة سواء نحو الأسوأ أو نحو التعافي.

وللتعرف أكثر على مضامين التقرير، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم ورقة بعنوان: ” تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي: صندوق النقد الدولي”. الورقة موضوع النشر توضح عن طرق الأرقام والمؤشرات الوضعية الاقتصادية لبلدان العالم في العام المقبل والتي ترتكز في الأساس على منحى تطور الوضعية الوبائية.

المرد المغربي للمشاركة السياسية

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق