تقارير ودراسات

بناء أفضل للمستقبل: التقرير السنوي لصندوق النقد الدولي 2021

تحت شعار “التعافي في سبيله للتحقق”، أصدر صندوق النقد الدولي تقريره السنوي حول مسار التعافي الذي عرفه العالم بعد تلقي مجموعة كبيرة من الناس على مستوى الدول للقاح المضاد لفيروس كورونا، وفي ظل الأزمة التي خلفتها الجائزة، اقتضى الأمر الحفاظ على مستوى التعافي من خلال مجموعة من المستويات المتعلقة بالضرورة بالسيارات العمومية التي تنهجها الحكومات بما في ذلك الحصول على اللقاحات والاستمرار في توفيرها، وكذلك مواصلة توفير الامدادات الاقتصادية الحيوية والهيكلية، بالإضافة إلى دعم الاستثمارات العامة خاصة رأس المال البشري والبنية التحتية الخضراء والرقمية بهدف تسهيل مسار التعافي.

وفي نفس السياق، اعتمد التقرير على مجموعة من المعايير والمبادئ التي من شأنها ستساعد بشكل أو بآخر في التعافي، وذلك من خلال عدم التراخي وتحمل المسؤولية السياسية والاقتصادية واستمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية. كما ذكر التقرير حجم الدين الكبير ونسبة التفاوت في مراحل التعافي بين الدول ذات الاقتصادات القوية والاقتصادات الهشة.

والمزيد من التفاصيل، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم ورقة بعنوان: ” بناء أفضل المستقبل: التقرير السنوي لصندوق النقد الدولي 2021″. الورقة المقترحة تقدم تقرير حول الحصيلة السنوية لصندوق النقد الدولي لسنة 2021. وذلك من خلال تبيان مسيرة التعافي التي شهدها العالم بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وكذلك استعادة بعد الاقتصادات حيويتها وتعافيها. كما بين التقرير مدى التفاوت الذي عرفته مجموعة من الدول.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق