تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

المغرب في أرقام 2021: تقرير المندوبية السامية للتخطيط

تحت عنوان المغرب في أرقام 2021 ، أصدرت المندوبية السامية للتخطيط بشراكة مع مجموعة بنك إفريقيا تقرير شامل يضم جميع الاحصائيات والأرقام التي تهم جميع المجالات. التقرير يضم كل ما يتعلق بالمناخ من خلال عرض مقاييس الأمطار ودرجات الحرارة. ركز التقرير أيضا على التغييرات التي عرفها مستوى النمو على صعيد السكان والتشغيل وذلك بناء على معدل النشاط والبطالة حسب الجنس والفئة وكذلك حسب التنظيم الإداري والإنتماء الجهوي.

إضافة على ذلك، التقرير أشار إلى قطاعي التعليم والصحة من خلال تقديم إحصاء لعدد التلاميذ والطلبة الموجودين حسب المستوى الدراسي ونوع التعليم خاص أم عام وأيضا هيئة التدريس. أما بالنسبة لقطاع الصحة فقد ذكرت المندوبية عدد الأطر الطبية الموجودة والمتفرقة حسب القطاع والجهة. أيضا التقرير لم يغفل عن قطاع الفلاحة والصيد البحري والغابات وكذلك مجال المعادن والطاقة والصناعة، على غرار مجالات أخرى كالبناء والعقار وقطاع النقل والمواصلات وكذلك السياحة. كما تمت الإشارة إلى التجارة الخارجية وميزان الأداءات وكل ما يتعلق بتداولات البورصة.

وللمزيد من التفاصيل، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم، ورقة بعنوان : ” المغرب في أرقام 2021 : تقرير المندوبية السامية للتخطيط”. الورقة موضوع النشر عبارة عن تقرير أعدته المندوبية السامية للتخطيط يضم جميع الاحصائيات والأرقام الخاصة بجميع القطاعات الحيوية في الدولة. هذه الاحصائيات قدمت بطريقة المبينات التي تبين المنحنى التصاعدي أو المنحدر للقطاعات التي تم الاشتغال عليها. وتجدر الإشارة إلى أن التقرير يضم ملحق حول الرموز والمصطلحات المستعملة.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية. 

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق