Non classéتقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

المرأة المغربية في أرقام عشرون سنة من التطور : المندوبية السامية للتخطيط

في إطار الاهتمام والدعم الذي حظيت به المرأة المغربية في العشرينية الماضية بدءا من الحقوق المدبجة في الدستور والمنصوص عليها أيضا في القوانين مرورا إلى تولي المناصب المهمة والقيادية في الدولة. أصدرت المندوبية السامية للتخطيط تقرير يتضمن المتابعة الفعلية للتطور الذي عرفته وضعية المرأة المغربية في عدة مجالات من خلال أرقام ومعطيات إحصائية ورسوم بيانية مرفقة بمجموع من الصور التوضيحية. وتخص المعلومات الصادرة في تقرير المرأة المغربية في أرقام عشرون سنة من التطور المستوى الوطني والحضري وكذلك القروي.

وفي هذا الصدد، عملت المندوبية السامية للتخطيط على الاشتغال من خلال تقسيم الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع بالاعتماد على العديد من المجالات، نذكر منها، السكن والأسرة، الصحة خاصة كل ما يتعلق بالصحة الإنجابية، صحة الأم والطفل، أيضا اعتمد التقرير على عنصر التعليم والتكوين وسوق الشغل، بالإضافة الى مجموعة من المعايير والمرتكزات التي تم التركيز عليها بشكل دقيق لتقديم التقرير بشكل واضح من شأنه في مساعدة تجويد السياسات العمومية.

وللتعرف أكثر على حيثيات وتفاصيل التقرير، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم ورقة بعنوان: ” المرأة المغربية في أرقام عشرون سنة من التطور: المندوبية السامية للتخطيط “. والورقة موضوع النشر تقدم مجموعة من الأرقام والمؤشرات حول تطور وضعية المرأة خلال العشرون سنة الماضية.

المرصد المغربي للمشارطة السياسية.

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق