تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

المخطط الجديد للإقلاع الصناعي 2021-2023: دليل بنك المشاريع

ضمن إطار المخطط الجديد للإقلاع الصناعي 2021-2023، أطلقت مؤخرا وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مؤسسة بنكية أسمتها بنك المشاريع الذي أحدث لأجل تحفيز ريادة الأعمال وطنيا والتموقع في الأسواق الخارجية بحيث يقدم فرصا استثمارية في العديد من المجالات من بينها الصناعات الغذائية، قطاع النسيج، قطاع الصناعة البلاستيكية والمعدنية. وتتجسد هذه الفرص الاستثمارية من خلال جذاذات مشاريع. بالإضافة إلى ذلك، يطمح بنك المشاريع إلى تعزيز إدماج سلاسل الإنتاج الصناعية للملكة المغربية هذا من ناحية، وتحسين مناخ المنافسة لجعل المغرب شريك دولي استراتيجي من ناحية أخرى، وذلك بغية تحفيز إعادة الطابع المحلي للإنتاج الصناعي.

وعلاوة على ذلك،يرتكز هذا المخطط على الإنعاش الصناعي بحيث يعتمد على ثلاث محاور رئيسية أهمها تعزيز المنظومات الصناعية عبر الاندماج المحلي، تطوير القدرة التنافسية والصادرات وكذلك تعزيز النمو الوطني. مواكبة مع تطلعات بنك المشاريع، أصدرت الوزارة المعنية بالقطاع دليلا باللغة الفرنسية يجمع كل التفاصيل التي تهم الشركاء والفاعلين.

بالموازاة مع ما سبق، اختار لكم اليوم المرصد المغربي للمشاركة السياسية ورقة تتضمن جميع التفاصيل والحيثيات التي جاء بها الدليل المرافق للمخطط الجديد للإقلاع الصناعي 2021-2023 التي من شانها إعطاء رؤية واضحة لعموم الباحثين في هذا المجال، بحيث حرص على توفير جميع المراحل والخطوات البارزة لأجل الاستفادة من خدمات البنك.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية.

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق