تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

المخطط الاستراتيجي 2020-2023 لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة

تحت شعار “من أجل علاقة مبنية على الثقة”، تم اصدار المخطط الاستراتيجي للجمارك والضرائب غير المباشرة، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية، لأفق 2020-2023 الذي يعتبر الثالث من نوعه، بعد مخططي 2011-2015 و 2017-2021. بعد نجاح المخططات السابقة واكبت إدارة الجمارك العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبلها خاصة في الفترة الصعبة اقتصاديا واجتماعيا التي فرضتها جائحة كوفيد-19 وبالتالي تم وضع ستة أهداف إستراتيجية تمت تنزيلها من خلال 31 مشروعا.

وعلاوة على ذلك، تم التركيز على جودة الخدمات المقدمة للزبناء والمرتفقين من خلال مدهم بالمعلومات اللازمة وداخل أجال معقولة بهدف تسريع ورش إرساء الرقمنة الذي فرض تواجده في ظل الأزمة الصحية التي عرفها المغرب والعالم ككل. موازاة مع كل ما سبق ذكره، احتلت الحكامة وتثمين الرأسمال البشري باعتباره المادة الأساسية لإنجاح أي برنامج هدفه التحديث والإصلاح.

وللمزيد من التفاصيل المرتبطة بالمخطط الاستراتيجي  للجمارك والضرائب غير المباشرة، يقترح عليكم المرصد المغربي للمشاركة السياسية هذه الورقة التي تبرز كل المستجدات التي تضمنها المخطط والتي تسعى إلى تحسين الحكامة وجودة الخدمات،

المرصد المغربي للمشاركة السياسية. 

  تحميل الملف

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق