تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

الحصيلة الحكومية للولاية 2017-2021: جيل جديد من البنى التحتية

أصدرت مؤخرا رئاسة الحكومة، مجموعة من التقارير،  تندرج ضمن إطار سلسلة العمل الحكومي خلال الولاية 2017-2021 من عمر هذه الحكومة التي أشرفت على نهايتها. وبالتالي، عملت المؤسسة التنفيذية، بجميع مكوناتها على إرساء وتطبيق التوجيهات الملكية السامية، لأجل جيل جديد من البنى التحتية في المغرب.

إضافة إلى ذلك، فقد عزز المغرب بشكل كبير شبكة قوية للبنى التحيتية للطرق والسكك الحديدية والموانئ البحرية والمطارات. الشيء الذي جعل المغرب، يصنف من بين الدول الرائدة في هذا المجال على الصعيد القاري الإفريقي والمغاربي أيضا. وهذا، زاد من حرص الحكومة على متابعة تطبيق السياسات العمومية وتسريع وثيرتها وكذلك تعبئة استثمارات مهمة في هذا الباب خاصة مجال الماء والطاقات المتجددة. أيضا تسريع الجهود من من اجل التغطية الوطنية بالسدود الكبيرة على غرار التطورات المهمة التي عرفها قطاع الموانئ والسكك الحديدية وكذلك المطارات والنقل الجوي بالإضافة إلى التحسينات المستمرة للشبكة الطرقية.

وللمزيد من التفاصيل حول انجازات الحكومة في هذا المجال، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسة، ورقة بعنوان جيل جديد من البنى التحتية في المغرب تبرز فيه الحكومة الأعمال التي قامت بها والتي لازالت في طور الانجاز للمضي قدما بالمملكة المغربية إلى مصاف الدول المتقدمة والمتطورة.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية.

تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق