تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

البرنامج الحكومي 2021-2026

طبقا لأحكام الفصل 88 من دستور 2011، تقدم رئيس الحكومة المعين أمام مجلسي البرلمان في جلسة عامة مشتركة، قام فيها بعرض البرنامج الحكومي الذي يعتزم تطبيقه خلال الولاية الحكومية 2021-2026 بعد التصويت عليه في مجلس النواب. ويأتي البرنامج الحكومي بعد الاستحقاقات الانتخابية التي شهدها المغرب في الثامن من شتنبر الماضي التي عرفت نجاحا استثنائيا بالرغم من الظرفية الوبائية التي فرضت العديد من الاكراهات والتحديات.

بالإضافة الى ذلك، تضمن البرنامج العديد من التفاصيل والمخططات التي ستتبعها الحكومة المقبلة في إصلاح القطاعات التي تحتاج إلى إعادة هيلكة وكذلك الاهتمام بتنزيل الاوراش الكبرى المهمة داخل الدولة المغربية،وكذلك دعم وتقوية الخيار الديمقراطي من خلال ترسيخ دولة القانون والمؤسسات. من جهة أخرى، تضمن البرنامج عشرة التزامات، تلتزم الحكومة المقبلة في تحقيقها نذكر منها: الرفع من معدل النمو 4% خلال السنوات المقبلة، إحداث صندوق خاص وضخه بميزانية تصل لمليار درهم بحلول سنة 2025.

ومواكبة لكل المستجدات، يقترح المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم ورقة بعنوان : ” البرنامج الحكومي 2021-2026″. الورقة المقترحة تقدم البرنامج الحكومي الذي تقدم به السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمام البرلمان بغرفتيه.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية.

  تحميل الملف

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق