تقارير ودراساتتقارير ودراسات دولية

البرلمان العربي يرد على قرار البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية

ردا على القرار الأخير للبرلمان الأوروبي حيال أزمة منطقة سبتة المحتلة الخاضعة للإدارة الاسبانية في شمال
المغرب؛ شدد البرلمان العربي على توجيه رسالة تضامن إلى المغرب والمغاربة، بحيث أعرب عن أهمية الدفاع عن المغرب واستقلال مناطق سبة ومليلية وسيادته عليها وذلك في خضم التطوارت الأخيرة التي أعقبت الأزمة المغربية-الاسبانية. الشيء الذي أفضى الى ان البرلمان العربي يرد على قرار البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية بكونها عضو مهم داخل هذه المؤسسة العربية.
وفي نفس السياق، أكد رئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي في الجلسة التي انعقدت في ظروف طارئة أن هذا الأخير يلتزم بمسؤولية كاملة في التضامن مع المغرب وتأييده في قراراته لمواجهة هذه الأزمة وأيضا تثمين الدور الذي قام به المغرب طيلة السنوات الأخيرة في السنوات الأخيرة في ملف الهجرة.
وللتعرف أكثر على قرار البرلمان العربي حول الأزمة المغربية-الاسبانية، يقترح عليكم المرصد المغربي للمشاركة السياسية اليوم نص القرار في ورقة تحمل عنوان  البرلمان العربي يرد على قرار البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية. الورقة موضوع النشر جاءت في سياق تضخم الأزمة بين الجارتين المغربية والاسبانية حول موضوع الهجرة الذي اعتبرته الجارة الأوروبية رد فعل حول استقبال هذه الأخيرة بشان استقبال زعيم الجماعة الانفصالية البوليساريو المتابع في قضايا متعلقة بالاغتصاب وجرائم الحرب والإرهاب ابراهيم غال.
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق