تقارير ودراساتتقارير ودراسات وطنية

مقترحات حزب الاتحاد الدستوري لإنعاش الاقتصاد الوطني

شكلت المذكرات المقدمة من طرف الأحزاب لرئيس الحكومة خطوة مهمة في بناء  تصور واضح المعالم يساهم بشكل أو باخر من تعزيز رؤية الحكومة في اتخاد التدابير اللازمة لتدبير مرحلة الخروج من هده الجائحة، وعلى غرار باقي الأحزاب قدم حزب الاتحاد الدستوري تصوره حول رفع الحجر.

وضح حزب الاتحاد الدستوري في مذكرة بعثها لرئيس الحكومة، مقترحاته من أجل مخطط لإنعاش الاقتصاد الوطني عبر عدة محاور والتي أبرز من خلالها ضرورة تحيين الخيارات التنموية وذلك عبر إدماج القطاع الغير مهيكل بمنهجية إرادية ومستعجلة وشاملة. بالإضافة الى تعميم التغطية لفائدة المهنيين والحرفيين والصناع التقليديين كما أكدت المذكرة في ذات السياق على دعوتها الى تعزيز ودعم المنظومة الصحية العمومية، بدءا بمراجعة جذرية وفورية لنظام الأجور والتعويضات الخاصة بالأطر الطبية والتمريضية والمساعدين التقنيين. وشددت على التسريع في تنزيل الانتقال الرقمي وتعميم استعمال الرقمنة على المنظومة الادارية المركزية والترابية.

في نفس السياق فقد شمل تصور الحزب قطاع السياحة على اعتبار أنه من القطاعات المتضررة التي يمكن لها أن تسترجع حيويتها شريطة الشروع في تقديم اشارات قوية وارادية لمهنيها وفق تدابير مبرمجة في الوقت والزمن. وأشار الى انه لابد من اعلانات مبكرة لتمكين المهنيين المحليين والخارجيين من البدء في برمجة نشاطاتهم، والفترة ما بين تاريخ الاعلان وتاريخ استئناف النشاط لابد أن تكون كافية.

المرصد المغربي للمشاركة السياسية.

تحميل الملف

 

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق